الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* وزارة التضامن تستأنف اليوم صرف معاشات نوفمبر من فروع بنك ناصر

المصدر : جريده اليوم السابع 14/11/2021

كتب مدحت وهبة

يستأنف بنك ناصر الاجتماعى برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس الإدارة صرف معاشات نوفمبر اليوم الأحد، من فروع البنك لمن تخلفوا عن المواعيد المقررة وسط  اتخاذ  كافة الإجراءات الاحترازية .

يأتى ذلك فى الوقت الذى وجهت فيه الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ببدء صرف معاشات نوفمبر  للعملاء، اعتبارا من أول يوم فى الشهر، كما تم أيضا تفعيل خدمة صرف النفقة عبر منافذ "الدفع الإلكتروني"، بهدف التيسير على العملاء من مستحقى النفقة.

وحدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد ضوابط لاستثمار أموال التأمينات، وأجاز للهيئة القومية للتأمينات حق إنشاء صندوق لاستثمار أموال المعاشات، وإنشاء شركات مساهمة، وصندوق للاستثمارات العقارية ، وتنص المادة 17 بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، على أنه يجوز للهيئة تأسيس شركات مساهمة بمفردها أو مع شركاء آخرين، وفقا لأحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة، وشركات الشخص الواحد، وذلك بما لا يتعارض وأغراض الهيئة.

ووفقا للمادة 18، "تنشئ الهيئة صندوقا للاستثمارات العقارية وفقا لأحكام قانون سوق رأس المال، ويصدر رئيس الجمهورية القرارات اللازمة لتخصيص الأصول العقارية للهيئة، على أن تشكل لجنة بقرار من رئيس مجلس الوزراء لتقييم هذه الأصول".

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع